المدونة

كيف تقوم ببيع المنتجات على موقعك أو مدونتك

كيف تقوم ببيع المنتجات على موقعك أو مدونتك
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

عندما نقوم ببناء مدونة أو موقع خاص بنا، فإننا نتوقع أن نقوم بأعمال معينة فى مدونتنا أو الموقع الخاص بنا.
بالنسبة لمعظمنا ، هذه الوظيفة عبارة عن بيع خدماتنا. سواء كان محتوى جيد ، أو خدمات معينة ، أو منتجات.

وإذا كنت تمتلك موقع به محتوى جيد وعدد لا بأس به من الزوار ..فتستطيع بكل تأكيد أن تبيع أى منتج عليه.

الآن ، دعونا نرى ما يلزم لتحويل هذا الموقع المثالي إلى آلة بيع استثنائية.

 

1- عوامل الجذب

يحتاج كل موقع ويب إلى إعطاء الناس سببًا لزيارته وتقديم روابط تشجع تلك الزيارات.
عوامل الجذب هى الأشياء المتواجدة على موقع الويب الخاص بك والتى تجذب الناس إليك وتعطيهم سببًا لزيارة موقعك أو مدونتك.
يصفها خبراء السيو بالعوامل الموجودة في الصفحة والعوامل الموجودة خارجها.
لكنني لا أتحدث عن السيو فى هذه النقطة. فما أشير إليه هو أشياء لن تجلب أشخاصًا عشوائيين إلى موقعك فحسب ، بل ستجلب لك مشترين محتملين إلى موقعك.

إذا كنت مثلاً متفاعل على وسائل التواصل الإجتماعى أو أى منتدى عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن تُحيل بعض الأشخاص إلى موقعك. ي
يمكن أن تكون الكتب وغيرها من المنتجات الجذابة أيضًا إلى موقعك …فمثلاً إا كنت كاتباً وقمت ببيع كتاب لك على أحد المنصات وقمت بإرفاق رابط موقعك داخل الكتاب فستجد بعض الأشخاص الذين سيذهبون لموقعك لتفقده ليعرفوا مزيداً عنك وعن منتجاتك.
وهناك الكثير من الجهات الأخرى الجذابة مثل منشورات مدونتك والمقالات التى تقوم بكتابتها وقوائم المراجعات والأماكن التي ذهبت إليها وقمت بمشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعى وغيرهم.
ومن المهم أيضًا معرفة ماهية جاذبيك قبل إنشاء موقع الويب الخاص بك لأن هذه العناصر هامة جاداً ويجب عليك وضعها فى الإعتبار إذا أردت أن تقوم ببيع المنتجات على موقعك.

 

2- نوعية وجودة المحتوى الموجود على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك

“إن المحتوى هو الملك Content Is King” نسمع هذه الجملة كثيراً خصوصاً من صانعى المحتوى..وأنا أتفق معهم بنسبة 100%…حيث تعتبر جودة المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك مهمة للغاية وغالباً ما يتم نسيان أهمية هذا الأمر. حيث يقوم أصحاب الأعمال بنشر محتوى دون الإهتمام بجودته مما سيؤثر على مصداقيته وسيبعد القراء أو الزوار عن موقعه أو مدونته.
إذا كنت تشعر بأنك فعلت كل ما هو مذكور في هذه المقالة حتى الأن ولكن لا تزال لا تبيع من موقعك ، فقد يكون سبب ذلك هو جودة محتوى موقع الويب الخاص بك.
صدقنى ..لقد قمت بتقييم مئات المواقع من قبل وفي 90٪ تقريبًا من الحالات كان السبب وراء عدم قيام أحد المواقع بتحويل زائر إلى عميل هو جودة محتوى الموقع أو المدونة.

 

3- فهم وسائل التواصل الاجتماعى.

إذا شبهنا الإنترنت بالطريق السريع ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي اللوحات الإعلانية التي تجذب انتباه المارة “الزوار” إلى موقع الويب الخاص بك.
في كثير من الأحيان أسمع بعض الناس يتحدثون عن وسائل التواصل الاجتماعي كما لو كانت مخازن ، وبينما يمكن للناس تحسين مواقعهم لزيادة المبيعات ، فإن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج عن منتجاتك هو أفضل طريقة للعمل.
فأنت بذلك تمنح المستخدمين أو الزوار سببًا مقنعًا لزيارة موقعك وهذا بالضبط ما تريد استخدام منصات وسائل التواصل الإجتماعى الخاصة بك من أجله.

 

4- مقاييس منتجاتك

بالنسبة لى فأنا أوصى – بغض النظر عن ما تبيعه – بتقديم أسعار متنوعة للمنتجات التى تقوم بعرضها على موقعك أو مدونتك.
وهذا يشمل تقديم بعض الأشياء مجانا.
لماذا ا؟
لأنني أعتقد أنه ما لم تكن تبيع منتجاً سعره مرتفعًا جدًا بالدولار ..لا يمكنك المخاطرة ببيع نفس المنتج بسعر أقل تكلفة أو مجانًا لبعض الأشخاص.
بدلاً من ذلك ..يجب عليك تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والتى تتناسب مع مختلف الميزانيات.
بعبارات بسيطة ،
ستبيع أكثر بهذه الطريقة.
كما أن الفائدة المجانية بالتأكيد ستيثير شهية زوار موقعك أو مدونتك وستجعلهم يريدون شراء منتجاتك ليس هذا فحسب بل سيتذكرونك وسيتذكرون موقعك ، إذا كنت تقدم شيئًا ما مجانًا ، لذلك احرص على أن تستغل هذه النقطة أيضاً فى أخذ بريدهم الإلكترونى لكى تستطيع التسويق لهم مستقبلاً بصفة فعالة.

 

5- الفيديوهات

تشير الدراسات إلى أن وجود مستهلك أو مشترى واحد متحمس يتحدث عن منتج أو رسالة أو شخص ، يمكن أن يفوق أي عرض ترويجي آخر قد تقوم به.
لهذا السبب ، يعد الفيديو مهمًا للغاية لمتجرك أو مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
لذلك احرص على أن تحمل معك كاميرا (ومعظمها يمتلكها على هواتفنا) وسجل أشخاصًا يستخدمون منتجك أو يقترحون محتوى موقعك، أو اجعلهم يسجلون شيئًا ما بعد استخدام هذا المنتج.

كما يمكنك أيضًا القيام بذلك من أجلهم ، إليك طريقة سهلة.
قم بدعوتهم إلى سكايب قم بتسجيل محادثاتهم باستخدام برامج تسجيل الشاشة.
ومن السهل جدًا القيام بذلك .. كما أن هذه تعد واحدة من أبسط الطرق للحصول على المزيد من مقاطع الفيديو لموقع الويب الخاص بك!

 

6- لا تبيع

أقصد بلا تبيع أن الناس لا يريدون أن يشعروا أن أحداً يحاول دفعهم إلى شراء منتج ما دون أى سبب وجيه، بل يريد الناس المشاركة والترفيه.
لذلك احرص على أن تنشئ محتوى مقنعًا وذو جودة عالية وسترى الكثير من الأشخاص يريدون شراء منتجاتك فقط لأنك صريح ومتفاعل مع جمهورك؛ ولكن إذا طلبت من الناس أن يقوموا بشراء منتجاتك دون أن يكون هناك أى تفاعل بينك وبينهم، فلن تحصل على شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات
إعلانات
إعلانات
إعلانات

© جميع الحقوق محفوظة للموقع