المدونة

كيفية عمل مدونة على موقع بلوجر

كيفية عمل مدونة على موقع بلوجر
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

يبحث المزيد والمزيد من الأشخاص الآن عن طرق لكسب المال عبر الإنترنت. الطريقة الواضحة التي يجد معظم الناس من السهل كسب المال عبر الإنترنت منها هي من خلال المدونات.

التدوين هو حقا وسيلة استحقت سمعتها كطريقة من أفضل الطرق التى يمكنك كسب المال منها. لقد كنت أحقق دخلاً لائقًا من التدوين لأكثر من 10 سنوات حتى الآن ، وأستطيع أن أقول إن أي شخص لديه شغف بالتدوين وكتابة المقالات وصنع المحتوى يمكنه كسب المال من التدوين.

إذا كنت من هؤلاء الناس الذين يريدون الاستفادة إلى أقصى حد من أوقات فراغهم ، فإن التدوين يعد وسيلة رائعة ليس فقط لكسب المال ولكن لتعزيز نفوذك وتأثيرك على الإنترنت. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لإنشاء مدونة على الإنترنت، فأنت فى المكان المناسب.

إذا كنت تبحث عن طرق لإنشاء مدونة مجانية ، فإنني أوصيك بشدة أن تفكر في استخدام منصة بلوجر Blogger لأنه ليست منصة سهلة من حيث الإعداد فحسب ، بل يمكنك أيضًا البدء في جني الأموال من خلال أدسنس أيضًا.

في ما يلي دليل شامل للأشخاص لإنشاء مدونة مجانية على بلوجر والبدء في جني الأموال من أدسنس.

ولكن قبل الغوص في التفاصيل ، سأجيب أولاً على بعض الأسئلة المهمة والتى يطرحها الكثير من الأشخاص على الإنترنت.

 

بعض الأسئلة الهامة التي يطرحها معظم الناس قبل إنشاءهم مدونة على منصة بلوجر

س1 – هل يمكنني استخدام أدسنس على مدونتى فى بلوجر؟

ج1- بالطبع ، يمكنك كسب المال من التدوين على بلوجر. على الرغم من أن منصة بلوجر تسمح لك بإنشاء مدونة مجانية ، سوف تساعدك أيضًا على تحقيق الدخل من مدونتك عبر جوجل أدسنس.

س2 – هل يجب علي دفع أي شيء لإنشاء مدونة على منصة بلوجر؟

ج2 – لا ، ليس عليك أن تدفع حتى قرشاً واحدًا لإنشاء مدونة على منصة بلوجر. كل ما تحتاجه هو إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك وبدء إنشاء مدونة على هذه المنصة بكل بساطة.

س3 – كيف يمكنني أن أجعل مدونتي أكثر جاذبية للقراء؟

ج3 – هناك الكثير من قوالب المدونات المتاحة للمدونات على منصة بلوجر. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام معظمها مجانًا ، على الرغم من أنك تحتاج إلى دفع بضعة دولارات إذا كنت ترغب في الحصول على قوالب مدونة متميزة لجعل تصميم مدونتك مذهلاً وفريدًا من نوعه.

 

كيف تقوم بإنشاء مدونة مجانية على منصة بلوجر؟

من السهل حقًا إنشاء مدونة باستخدام على منصة بلوجر. سأقدم لك بعض التعليمات السهلة وما عليك سوى اتباعها لبناء مدونة بطريقة سهلة وسريعة.

الخطوة 1: قم بالإشتراك فى بلوجر عبر الذهاب إلى هذا الرابط( Blogger.com )

قبل أى شئ، قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية على Blogger.com وقم بالإشترك.

ملاحظة سريعة: أنشئ حساب على الـ Gmail إذا لم يكن لديك حساب بعد.

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل، سترى الآن زر “مدونة جديدة” على الجانب الأيسر.
انقر عليها لإنشاء مدونة جديدة على منصة بلوجر.

الخطوة 2: أدخل اسمًا لمدونتك

اكتب أي عنوان تريد تسمية مدونتك به في مربع العنوان.
وأدخل فقط أي عنوان دومين قصير ، إذا كان قد تم استخدام هذا الدومين بالفعل ، فسترى مربعًا أصفر. تأكد من الخروج باسم فريد وتحديد قالب من الخيارات المتوفرة في المربع نفسه.
يمكنك اختيار أى من القوالب وتخصيص مدونتك لاحقًا.

وهذا كل شيء!
لقد نجحت في إنشاء مدونة على بلوجر في أقل من دقيقتين.
مبروك.
الآن دعنا نذهب إلى الخطوات التالية.

الخطوة 3: ابدأ في إنشاء منشورات أو مقالات على مدونتك الجديدة

انقر فوق الزر “إنشاء منشور جديد” على الجانب الأيسر لإنشاء منشور على مدونتك . أدخل أي عنوان لهذا المنشور وابدأ في كتابة المحتوى الذي تريده.

الخطوة 4: جوجل أدسنس!.

بمجرد البدء في الحصول على عدد لا بأس به من الزوار من محركات البحث إلى مدونتك الخاصة بك على منصة بلوجر ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على حساب على أدسنس لبدء كسب المال من مدونتك.
لا تتقدم بطلب للحصول على أدسنس إلا إذا كنت تجلب ما لا يقل عن 300-400 زائر فريد كل يوم.
خلاف ذلك ، من الصعب حقًا أن توافق جوجل على حسابك.

ملاحظة سريعة: يمكنك في أي وقت تغيير قالب المدونة الخاص بك من خلال النقر على زر “القالب” في الجانب الأيسر على لوحة معلومات بلوجر.

 

ماذا تفعل بعد إنشاء مدونتك على بلوجر؟

ابدأ في إنشاء محتوى ملائم للسيو ولمحركات البحث

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الدخل من أدسنس باستخدام مدونتك على بلوجر، فيجب عليك جلب المزيد من الزوار من محركات البحث.
كلما زاد عدد زيارات التي تحصل عليها كلما زاد عدد النقرات التي يمكنك توليدها وزيادة الدخل الذي ستجنيه من أدسنس.

لسوء الحظ ، فإن زيادة عدد زيارات البحث لأي مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر السهل خاصة إذا كنت مبتدئًا في مجال السيو.
عليك أن تتعلم كل شيء بمفردك فيما يتعلق بـالسيو أو أن تعين شخص ما لفعل هذا لك والبدء في تنفيذ استراتيجيات سيو فعالة لتعزيز حركة الزيارات لدى موقعك.

النصيحة الوحيدة التي يمكنني تقديمها إلى أي مدون مبتدئ هنا هي: البدء في التركيز على إنشاء محتوى صديق للسيو ولمحركات البحث. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لكتابة منشورات مدونة صديقة للسيو من شأنها أن تساعدك على جلب المزيد من الحركة إلى مدونتك الخاصة بك على بلوجر.

قم بالتركيز على الروابط الداخلية.
مثلاً ..عندما تقوم بكتابة منشورات جديدة ، فلا تنس أن تقوم بذكر المنشورات السابقة ووضع الروابط الخاصة بها داخل المنشورات الجديد التى تقوم بكتابتها ونشرها. سيؤدي هذا إلى زيادة قابلية البحث فى مدونتك.
لا تكتب أكثر من 70 حرفًا في عناوين منشورات مدونتك. حيث أنها لن تظهر في نتائج البحث إن قمت بفعل هذا ، لذا تأكد من استخدام العناوين القصيرة والوصفية.
التركيز دائمًا على القراء أولاً ، ثم تحسين السيو لاحقًا. لا تستخدم نفس الكلمات المفتاحية مرارًا وتكرارًا لأنها تؤدي إلى حشو الكلمات المفتاحية فى مدونتك وقد تتم معاقبة مدونتك من خلال القيام بذلك.
لا تستخدم عناصر الفلاش على مدونتك لأنها ستبطئ سرعة مدونتك. حيث الأولوية القصوى للمواقع التي يتم تحميلها بشكل أسرع.

أنا شخصياً أعتقد أن إنشاء مدونة على منصة التدوين بلوجر هو أفضل طريقة لبدء رحلة التدوين الخاصة بك.
فلن تكون قادرًا فقط على اكتساب خبرة في التدوين ولكنك ستبدأ أيضًا في فهم جميع المصطلحات الفنية المتعلقة بالتدوين مثل مُحسّنات محرّكات البحث “السيو” ، والسمات ، والمكونات الإضافية ، والتخصيص ، إلخ.

بمجرد أن تبدأ في الحصول على الثقة ، يمكنك الانتقال لاحقًا إلى منصة WordPress لتوسيع استراتيجياتك وموارد الاستثمار الخاصة بك كمدون.
أنت لن تتمكن فقط من كسب المال بسرعة عندما تتمتع بسمعة طيبة عبر الإنترنت ولكنك ستعرف أيضًا كيفية عمل الأموال من خلال التدوين حقًا.

آمل أن يساعدك هذا المقال على إنشاء مدونة مجانية على منصة التدوين بلوجر وأن يساعدك أيضًا في البدء في جني الأموال من أدسنس. إذا وجدت هذا الدليل مفيدًا ، فيرجى مشاركته مع الآخرين حتى يتمكنوا من بدء مدوناتهم الخاصة أيضاً على منصة بلوجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات
إعلانات
إعلانات
إعلانات

© جميع الحقوق محفوظة للموقع