المدونة

كيفية تحسين فهرسة موقعك على موقع جوجل

كيفية تحسين فهرسة موقعك على موقع جوجل
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

بشكل عام ، يستغرق موقع جوجل ومحركات البحث الأخرى ما يصل إلى بضعة أشهر لتتبع مدونتك أو موقعك وفهمهم جيداً وعرضهم في نهاية المطاف في نتائج البحث ذات الصلة بمحتوى موقعك أو مدونتك.
قد تمل من الإنتظار ( وهو أمر مفهوم ) لذلك أنت تريد أن تقوم بتسريع هذه العملية دون الإضرار بمحتوى موقعك أو مدونتك ولكنك لا تعرف كيف تقوم بفعل هذا !

لذلك أنا هنا للمساعدة

سأقوم بمشاركتك بعض الإستراتيجيات اللتى يجب عليك أن تقوم بها إذا أردت أن تقوم بتسريع وتحسين فهرسة موقعك على محرك البحث جوجل.

لذلك وبدون الكثير من اللغط ..هيا بنا نبدأ هذا المقال.

من المحتمل ألا يكون الأمر مفاجئًا ، لكن إذا لم تقم جوجل بفهرسة موقعك ، فهذا يعنى أن مدونتك أو موقعك لن يظهر في نتائج البحث.
هذه مشكلة حقيقية إذا كنت تحاول تنمية موقعك أو مدونتك عن طريق توليد حركة زيارات عادية (غير مدفوعة) إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
ببساطة شديدة ، لا بدون فهرسة موقعك على جوجل , هذا يعنى عدم وجود أى حركة زيارات عادية (غير مدفوعة).

لذا ، كيف يمكنك فهرسة موقعك على محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينج وغيرهم؟
هناك بعض الخطوات التى يمكنك اتخاذها لتحريك الأمور بشكل أسرع.
هذا شيء يجب عليك القيام به لأنه كلما قمت بتنفيذ هذه الخطوات بشكل أسرع ، كلما كان بإمكانك البدء في توليد حركة زيارات وبناء جمهور على موقعك أو مدونتك.

ولكن أولا

 

ما هو فهرسة الموقع؟

قبل الدخول في الخطوات التى يجب عليك القيام بها لتحسين فهرسة موقعك على محركات البحث ، دعونى أتأكد من أنك تعلم ماهية فهرسة الموقع فى المقام الأول.
تتم فهرسة موقع الويب عندما تعثر محركات البحث على بيانات من صفحة ويب وتقوم بتنزيلها في قاعدة بياناتها. ثم ، تقوم محركات البحث بمعالجة تلك البيانات بحيث يمكن عرضها مقابل طلبات البحث المقدمة من الباحثين عن شئ أو منتج معين.

لسوء الحظ ، لا يزال الوقت المحدد لفهرسة موقع أو جزء جديد من اى محتوى غير واضح ، حيث لا تقدم شركة جوجل إجابة محددة لهذا السؤال.
تتراوح الأوقات المبلغ عنها بين بضعة أيام وحتى عدة أشهر. لحسن الحظ ، هناك طريقة للتحقق مما إذا كان موقع جوجل قد قام بإكمال هذه العملية أم لا.

للقيام بذلك ، أدخل رابط الـ URL الخاص بموقعك أو مدونتك في محرك البحث ، جنبًا إلى جنب مع كلمة “site:” قبله.
على سبيل المثال “site: Example.com”.
ستكون النتائج عبارة عن قائمة بجميع الصفحات التى تمت فهرستها بواسطة جوجل حاليًا لموقعك.
إذا لم تظهر أي صفحات ، فهذا يعنى أن لم تتم فهرسة موقعك.
لا داعي للقلق ، فيما يلي بعض الخطوات التى يجب عليك أن تأخذها لجعل فهرسة موقعك أسرع:

 

1- الروابط الداخلية

تشير الروابط الداخلية إلى الارتباطات التشعبية الموجودة على الصفحة التي تعود إلى الصفحات الأخرى ضمن نفس الدومين.
يجب عدم الخلط بين هذه الروابط والروابط الخارجية ، والتي تصل إلى الصفحات الموجودة في دومين آخر.
تعد الروابط الداخلية حيوية لتحسين السيو الخاص بمدونتك أو موقعك لأنها تساعد موقع جوجل على القيام بعمل أفضل في فهم بنية موقعك.
ستسمح استراتيجية الربط الداخلي الجيدة لـموقع جوجل بالتعرف على أهم صفحات موقع الويب الخاص بك وتحديد أولوياتها في نتائج البحث.

 

2- وضع القوائم الخاصة بمدونتك أو موقعك

هناك بعض النقاش حول أهمية القوائمDirectories عندما يتعلق الأمر بفهرسة الموقع.
بالنسبة لبعض الأشخاص هذه الإستراتيجية لم تعد لها قيمة كبيرة ، حيث شهدت هذه الإستراتيجية استخدامها انخفاض في السنوات القليلة الماضية. على الرغم من ذلك .. إذا تم استخدام هذه الإستراتيجية بشكل صحيح ، فهذه الاستراتيجية لا تزال فعالة للغاية.
مع ذلك ، فالهدف منها هو التركيز على الجودة وليس الكمية. يمكن أن يؤدي ظهور موقعك على القوائم إلى بناء الثقة فى موقعك والمساعدة على تصنيفه فى ترتيب البحث.

يمكن أن تكون القوائم المحلية مفيدة للغاية للبحث المحلي من حيث أنها تجذب أشخاص حقيقيين إلى موقعك.
تأكد من أن اسم نشاطك التجاري وعنوانك ورقم هاتفك ثابتين في كل دليل.
سيساعد ذلك خوارزمية جوجل في فهم بياناتها بسرعة ، بما في ذلك المعلومات الخاصة بنشاطك التجاري.
يمكن أن تكون القوائم المخصصة فعالة أيضًا ، حيث أنها تسرد المواقع فقط داخل مجال معين أو قطاع معين. سيساعد ذلك في فهرسة موقعك أيضًا لأنه مصمم لتسليط الضوء على مجالات مخصصة وذات الصلة بمحتوى موقعك فقط.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا يجب عليك أبدًا إدراج اسم في قائمة لمجرد أنه يمكنك ذلك. تضيف هذه الاستراتيجية قيمة فقط إذا كان بإمكانك تعلم التمييز بين القوائم الجيدة والقوائم السيئة.

 

3- قم إنشاء خريطة لموقعك أو ما يعرف بالـ Sitemap

لفهرسة وتصنيف موقعك، يقوم موقع جوجل ومحركات البحث الأخرى “بالتفتيش” بشكل أساسي عبر مواقع الويب للبحث عن المحتوى ذي الصلة.
تقوم برامج التفتيش أو الزحف هذه بفحص كل موقع ومحاولة فهم كل شيء حتى يمكن فهرسته بشكل صحيح.
يوفر ملف Sitemap الذي يطلق عليه ملف Sitemap XML ، إطارًا “خريطة” يمكن لـموقع جوجل استخدامها لفهرسة موقعك بشكل صحيح.
عندما تقوم برفع واحد من هذه الملفات على موقعك أو مدونتك ، يمنح موقع جوجل تصنيف موقعك دفعة إلى الأمام ، لأنه سيكون من الأسهل بكثير فحص المعلومات وتنظيمها على موقعك.
تتضمن المعلومات التي يوفرها ملف Sitemap مدى تكرار تحديث الموقع وكيفية ارتباط كل صفحة ببعضها البعض ودى صلتها بالمحتوى الذى يبحث عنه الزائر.

إذا كنت تتطلع إلى تكوين جمهور وزيادة عدد زياراتك العادية “الغير مدفوعة” ، فيجب أن تكون محركات البحث قادرة على التفتيش أو الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته. قد لا يحدث هذا بين عشية وضحاها ، ولكن اتباع الخطوات الثلاث التى قمت بذكرها فى الأعلى سوف يساعد على تسريع هذه العملية دون الإضرار بمحتوى موقعك أو مدونتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات
إعلانات
إعلانات
إعلانات

© جميع الحقوق محفوظة للموقع